مكتب النمر للالستشارات الطيبة الشرعية

الدكتور / ماجد لويس النمر

مساعد كبير الاطباء الشرعيين ورئيس منطقة الطبية الشرعية بالقاهرة

01223325378

هل المسيح هو ابن الله كما يقول الكتاب، ام هو الله كما يقول الكتاب أيضاً؟

الدكتور حنين عبد المسيح يكتب :

* هل المسيح هو ابن الله كما يقول الكتاب، ام هو الله كما يقول الكتاب أيضاً؟

– المسيح هو ابن الله ، وهو الله أيضا ً؟

* كيف يكون هو ابن الله، وهو الله في نفس الوقت ؟.

– المسيح ابن الله هو الله, ولكنه ليس هو الله الآب، بل هو الله الابن.

فهو الابن الوحيد الأزلي الوارث لكل ما لله أبيه, فهو الوارث لطبيعة أبيه الإلهية، اي الوارث لألوهيته ، ولاسمه الإلهي، اي اسم ” يهوة” ( الله), فهو مولود من صميم جوهر الله أبيه، وليس مخلوقاّ من خارجه، من العدم، كباقي المخلوقات، فهو ابنه بالطبيعة وليس مخلوقاّ تبناه الله كالملائكة والبشر الابرار، لذلك فهو يدعي باسم الله ابيه، فهو الله لأنه ابن الله الوارث لاسمه، اسمه هو نفس اسم أبيه ” الله” المعبر عن طبيعته الإلهية الفريدة، كما أن ابن الأسد يدعي ايضا أسدا كاسم أبيه لأنه حامل لنفس طبيعة ابيه الاسدية ، تلك الطبيعة التي كل من يحملها يدعي اسدا، وكذلك ابن الانسان يدعي انسان بنفس اسم أبيه الانسان و المعبر عن طبيعته الإنسانية الوارث لها من أبيه ، وكذلك المسيح يدعي الله بنفس اسم أبيه الإلهي المعبر عن الطبيعة الالهية، الوارث لها من أبيه مع اسمه، ويؤكد هذه الحقيقة الشاهد التالي :

” ابنه، الذي جعله وارثا لكل شيء … الذي، وهو بهاء مجده، ورسم جوهره … 4 صائرا اعظم من الملائكة بمقدار ما ورث اسما افضل منهم. 5 لانه لمن من الملائكة قال قط:«انت ابني انا اليوم ولدتك»؟ … عن الملائكة يقول:«الصانع ملائكته رياحا وخدامه لهيب نار». 8 واما عن الابن:«كرسيك يا الله الى دهر الدهور. قضيب استقامة قضيب ملكك. 9 احببت البر وابغضت الاثم. من اجل ذلك مسحك الله الهك بزيت الابتهاج اكثر من شركائك» ( عب١).

هنا يدعو الوحي المسيح الابن ” الله” قائلا له : ” كرسيك يالله” ، فيخاطبه بنفس اسم أبيه ” الله” الذي يدعو الاب ابيه به في الآية التالية مباشرة قائلا له:” مسحك الله الهك”, لأنه “ابنه الذي جعله وارثا لكل شئ “, لكل ما له حتي طبيعته وجوهره ” هو بهاء مجده ورسم جوهره”، وبالتالي وارث ايضا لاسمه الذي انفرد وامتاز به عن الملائكة وعن الكل ” 4 صائرا اعظم من الملائكة بمقدار ما ورث اسما افضل منهم”، وهو اسم ” الله”.

له كل المجد مع أبيه الصالح والروح القدس منذ الأزل والي الابد امين..

د/ حنين عبد المسيح

تعليقات الفيسبوك

أترك تعليقك