مكتب النمر للالستشارات الطيبة الشرعية

الدكتور / ماجد لويس النمر

مساعد كبير الاطباء الشرعيين ورئيس منطقة الطبية الشرعية بالقاهرة

01223325378

سيادة الرئيس الارهاب في الراس والكراس

الدكتورة مرفت النمر تكتب :

نقلا عن : الصباح

في كل حادث او نكبه تحل علي المصريين وعلي رأسهم الاقباط تخرج علينا ابواق الفتاوي من التبرير تاره للتهوين واخري للتهويل من الاعلاميين والخبراء والنخبه التي لا تجيد غير الطنطنه والرقص علي اوجاع الوطن يتكلمون عن التقشف وهم ينعمون في جميع خيرات الله يتكلمون عن الارهاب وهم ابعد ما يكونون عنه! ابواق وصراخ وعويل وبكاء وشعارات جوفاء لا طائل منها غير الاستهلاك المحلي والقيام بالدور المنوط به ليحل ضيفا علي اكبر عدد من القنوات الفضائيه ليلقي بالجمل المعده مسبقا في المكاتب الامنيه والصحفيه عن المؤامرات والارهاب والدول التي تريد ان تُسقط مصر ولا ضرر من التوجع والتألم المصطنع ! وكأن مصر في مقدمة الصفوف وفي ماراثون لكي تحصد جميع جوائز نوبل وغيرها من الجوائز العالميه في الاقتصاد والسياحه والصحه والتعليم والاسكان والسياسه والامن والعيشه الرغده التي يتمتع بها المصريون في كل ربوع الوطن وكأن مصر وشعبها اصبحت في مقدمه الشعوب ! دعونا ننظر بموضوعيه ونضع المشرط في الجروح المتقيحه التي اصابت قلب الوطن برائحه الارهاب العفن , دعونا نؤكد ان هناك مخططات ومؤامرات من الغرب ولكن السؤال هنا : من اليد المنفذه للتخطيط الغربي؟ هل دخلت تركيا و قطر وامريكا و اسرائيل وانجلترا ونفذوا العمليات داخل مصر دون ان يعلم او يشعر بوجودهم احد ؟ عفوا اذا حدث ذلك فقد اصبحنا في قبيله (ام حكشه) العربية ! ام ان الاخوان هم من فعلوا كل هذا الارهاب لمساعده الغرب وتنفيذ الخطط والمؤامرات والوصول الي الحكم مره اخري و التي تتحدث عنها الابواق الاعلاميه طيله الوقت فلماذا لا يتم تنفيذ الاحكام بالاعدام علي القيادات الاخوانيه التي تأكل وترتع داخل السجون لاكثر من ثلاثه سنوات ؟ اذا كان قانون الاجراءات الجنائيه يعوق الاحكام القضائيه ويعيق القضاه فأين القضاء العسكري ؟ ام مازلنا نخشي الغرب بعد كل هذه المؤمرات التي نهري فيها ليل نهار تحاك لمصر؟ فالدول القويه لا تخشي اي دول اخري حتي اذا كان هذا يخالف بعض مواد الدستور فلماذا لا يتم تعديل الدستور لصالح الوطن , هذا وإن كانت هناك ارادة سياسه للاصلاح وتجاوز الازمات بالفعل !

الدوله سلفيه وليست مدنيه كما يدعي البعض

لابد وان ننظر جيدا للوضع الراهن بكل دقه وموضوعيه لكي نري الحقيقه ولابد ان نعترف ان الدوله سلفيه ! فاذا كانت السيده مرفت نجيب المديره القبطيه قد تم ايقاف تعيينها كمديرة مدرسه ببني مزار لكونها مسيحيه واسترضاء المتشددين وخروج بعض الداعشيات داخل المدرسه بتحريض من السلفيين فإن الدوله سلفيه!

وعندما يتم ايقاف تعيين محافظ (قنا) لخروج السلفيين في تظاهره ضد هذا التعيين ويتم الضغط علي المحافظ القبطي واستبعاده كونه مسيحيا وهو الحلقه الاضعف فإن الدوله سلفيه !!

عندما تتعمد الاجهزه الامنيه التقصير في القبض علي المتهمين في الاعتداءات علي الاقباط ويكون التراخي متعمدا لضياع الحقوق فبذلك تكون الدوله سلفيه !!

عندما تتراخي الدوله في القبض علي قاتل اسكندر طوس الحلاق البسيط الذي تم ذبحه وسحله بقريه دلجا بالمنيا علي يد السلفيين فإن الدوله سلفيه !

عندما تتقاعس الدوله في ايجاد من هدموا كنيسه صول بالجيزه وهي حادثه شهيره ومعروفه للكافه ومصوره بالفيديو امام العالم كله إذا الدوله سلفيه !

عندما تقوم الدوله بغض البصر عن السلفيين بعد اعتدائهم واستيلائهم علي اراضي الاقباط في العامريه بقريه البيضا وهي ملك لموسي وعزيز ويتم القبض علي الاقباط وهم المعتدي عليهم فإن الدوله سلفيه!

عندما يحكم القضاء علي اسلام البحيري بالحبس لتجديد الخطاب الديني ونشر فكر الاسلام الوسطي فإن الدوله سلفيه !

عندما يحكم القضاء علي ثلاثه اطفال احداث بالحبس 5 سنوات في تمثيل فيديو يستنكر عمليات الذبح قتل الابرياء كونهم اقباطا فإنها الدوله السلفيه !

عندما يتم تهجير الاقباط من منازلهم في بني سويف قريه درويش وفي كوم اللوفي بالمنيا وطهنا الجبل وغيرها دون تدخل دوله القانون اذا الدوله سلفيه !

وحينما نجد اقتحام وسرقه ونهب منازل الاقباط وتمر مرور الكرام دون حساب او عقاب إذا الدوله سلفيه!

عندما يتم الضغط علي الاقباط بالتصالح والجلسات العرفيه المجحفه وكأننا في قبيله (أم حكشه) الصلح بالقوه و إلا ستقع علي المسيحي واسرته و اقباط قريته حمم وجامات غضب الامن و جماعاته السلفيه التي تعمل تحت رعاية وحماية جهات أمنيه سلفيه تنتشر في ربوع  المحروسه وبالتأكيد ان الدوله سلفيه !

عندما نجد في كتب وزارة التربيه والتعليم كتاب الانشطه جمله (الاسلام ديني..كل دين غير الاسلام باطل!) فإن الدوله سلفيه .. هل قام رسول الله بالزواج من قبطيه كافره ؟

عندما نجد في كتاب القراءة بالصف الثاني الابتدائي جمله (الاسلام اعظم نعم الله تعالي . والمغضوب عليهم هم اليهود, والضالون هم النصاري ) ! هل تزوج الرسول بامرأة ضاله؟ اذا الدوله سلفيه !

عندما نجد فضيله شيخ الازهر يرفض تكفير داعش لأنها تقول لا اله الا الله رغم ان الاقباط ايضا يعترفون ويؤمنون بأن لا اله الا الله ويقولونها صريحه (باسم الاب والابن والروح القدس اله واحد امين اله واحد ) ولم يضل ولا يشرك المسيحي نعم نؤكد ان الدوله سلفيه .

عندما نجد فضيله شيخ الازهر ايضا يسخر من كلمه تجديد الخطاب الديني نعرف توجه مؤسسه الازهر بأنها تدار من قبل الجماعات السلفيه !

عندما نجد حزب النور وهو حزب علي اساس ديني  رغم ان هذا مخالف ومجافي للدستور نؤكد ونُصر ان الدوله سلفيه !

عندما نجد احد اعضاء مجلس الشعب يريد حرق كتب نجيب محفوظ ويجرم قرائتها ويطالب بحبسه لو كان علي قيد الحياه و عندما نجد قانون حضانه الطفل ضد المرأة ويأتي بمواد مجحفه  لها وللطفل قبلها فلابد ان نؤكد أن الدوله وبرلمانها سلفيان !

عندما نجد حزب النور يصدر بيان باستنكار قانون بناء الكنائس ويستنكر المواطنه والمعايده علي المسيحيين فلابد ان نؤكد ان الدوله سلفيه !

و عندما تترك الدوله شيوخ الدعوى السلفيه يحرضون علي تكفير الاقباط والحض علي قتلهم وعلي رأس هؤلاء الشيخ برهامي فالدوله الشريكه في هذه الجريمه بالصمت والتأييد هي دوله سلفيه .

إلي متي ياسياده الرئيس والي اين تسير بنا سفينه الوطن ؟ لابد وان يتم التدخل للَجم الجموح السلفي الطائح الذي تدار من خلاله الدوله وتجحف بحقوق الاقباط وتنسف المواطنه وفي نهايه الأمر سوف تدخل مصر في حرب اهليه لا قدر الله بسبب الضغوط المتتاليه علي الاقباط وهو مايسعي إليه الغرب ويقوم بعض هؤلاء السلفيين التكفيريين المدعين التشدد والتدين بإرهاب الاقباط المسالمين شركاء الوطن لابد ان نحارب الفكر الارهابي سياده الرئيس نحن نحارب الارهابيين ولم نحارب الفكرالارهابي نفسه وهي المفرخه الحقيقيه في المناهج التي تدرس بكتب الازهر الشريف مثل (الاختيار لتعليل المختار) و (الاقناع في حل الفاظ ابي شجاع) وهو مناره العلم فكيف ادرس منهج في كتاب  يحض علي أكل اللحم الادمي للاختلاف في العقيده او الدين !! لابد من محاربة الافكار المتطرفه أولا لكي ننتصر في حروبنا علي الارهاب .

حمي الله مصر

تعليقات الفيسبوك

أترك تعليقك